يلتزم البنك الأهلي و الأهلي الإسلامي بحماية مصالح زبائنه وموظفيه وأصحاب المصلحة في حالة وقوع أية كوارث أو اضطراب كبير قد يؤثر على عملياته ومبانيه، وعليه قام البنك بتطوير خطة استمرارية العمل ووضعها موضع التنفيذ لكل من الإجراءات المتعلقة بالعمليات المصرفية والتكنولوجيا في أوقات الطوارئ.
تم تصميم الخطة لتسهيل استمرارية العمليات التجارية الحيوية في حالة حدوث سيناريوهات مختلفة للكوارث بشكل يتوافق مع الإرشادات الصادرة من البنك المركزي العماني.
يمكن التواصل عبر مركز الاتصالات لدينا على مدار 24 ساعة حيث من أولوياتنا التأكد من توفير خدمات مركز الاتصالات عبر توفير جهة اتصال أخرى ضمن إستراتيجية استمرارية العمل لدينا. ومع ذلك ، إذا لم تتمكن من الاتصال بنا بعد حدوث خلل كبير في العمل عبر 24577177 968+ أو 24577001 968+ لمدير استمرارية العمل، يرجى زيارة موقع البنك للحصول على أحدث المعلومات والتحديثات بشأن الخيارات البديلة للوصول إلى فروعنا ومواقع أجهزة الصراف الآلي / أجهزة الإيداع النقدي.
مخاطر استمرارية الأعمال
لقد قام البنك بتوثيق سياسة إدارة استمرارية الأعمال والتي تحدد عملية استمرارية الأعمال الواجب اتباعها في سيناريو الكوارث، وتقوم بإجراء اختبارات شاملة لجميع الأنظمة والعمليات الهامة. وتهدف سياسة استمرارية الأعمال إلى تقليل حجم وآثار الكارثة عند وقوعها مع الاستمرار في خدمة الأعمال والعملاء مع أقل قدر ممكن من الأضرار. وتراعي الخطة التالي:
اختبار استمرارية الأعمال
خلال السنة المنصرمة ، أجرى البنك اختبارا شاملا لسياسة استمرارية الأعمال واختبار التحكم في تقنية المعلومات في أحد أيام العمل من أجل اختبار مرونة ً أنظمة أعمال البنك في موقع التعافي من الكارثة. وقد تم التوصل إلى نطاق الاختبار استنادا إلى تحليل الآثار على الأعمال الذي قام به البنك، وتم تقديم نتائج اختبار سياسة استمرارية الأعمال واختبار الحجم إلى مجلس الإدارة. ولدى البنك فريق قائم لإدارة الأزمات وقد تم تفصيل العمليات التي يتعين اتباعها خلال سيناريو الكوارث في وثائق سياسة استمرارية الأعمال الخاصة بالبنك