الأسئلة الشائعة

الأسئلة الشائعة

س) كيف لي أن أطلب بطاقة صراف آلي / بطاقة خصم مباشر فيزا ؟

قم بزيارة أحد فروعنا أو اتصل على خدمة العملاء على رقم 24577177

س) ما هي السياسة الخاصة بإمساك الشيكات ؟

نحن نتبع التعليمات الصادرة من البنك المركزي العماني لبعض ودائع الشيكات ويعتمد مبلغ التأخير على نوع الشيك -  كما هو مبين أدناه . خلال فترة التأخير، يمكنك سحب المبالغ نقدا وبالتالي لن نستخدم المبالغ المتاحة في دفع الشيات التي تم كتابتها . يجب أن تتذكر أنه حتى في حالة توفير مبالغ في الحساب وكنت قد سحبت هذه المبالغ فسوف ت كون مسئولا عن الشيكات التي يتم إعادتها ويتم إعادتها بدون دفعها.

س) كيف أتصل إذا كان لدي سؤال على حسابي وما هو موعد توفر هذه الخدمة؟

يعمل مركز خدمة العملاء لدينا 24/7 ويمكنك الاتصال على الرقم 24577177

يمكنك أيضا الدخول على معلومات الحساب 24 ساعة خلال اليوم باستخدام نطام الرد الآلي على رقم 24577177

تتوفر معلومات عن الحساب 24 ساعة يوميا من خلال النظام المصرفي الألكتروني عبر الشبكة. اضغط هنا للدخول .

كيف أفعل بطاقة فيزا للخصم المباشر؟

اتصل على 24577177 وسوف يتم تحويلك على عملية التفعيل وهي العميلة التي تستغرق عدة دقائق .

كيف لي أن أحصل على حوالة مصرفية؟

للوصول إلى المبالغ من بنك آخر، ستكون بحاجة إلى المعلومات المقدمة أدناه. يجب أن تضع في اعتبارك أنك ربما ستدفع رسوم على الحوالة المصرفية وسيتم خصمها من المبالغ التي يتم تحويلها .

  • اسم البنك المستلم: البنك الأهلي
  • الكود السريع AUBOOMRU
  • اسم البنك المستفيد : اسم البنك الذي سيرسل المبالغ
  • رقم حساب البنك المستفيد : الاسم على إرسال المبالغ على الحساب .

ما الذي يجب القيام به إذا تم فقدان معلومات الحساب أو سرقتها ؟

إذا تم سرقة معلومات الحساب فإننا سنقوم بتوفير الحماية ضد الاستخدام غير المصرح ولذلك يجب الذهاب إلى رقب فرع لتغيير المعلومات الخاصة بك والحصول على بطاقة جديدة ورقم سري جديد .

كيف لي أن أغير العنوان الالكتروني ؟

هناك العديد من الطرق بإمكانك الذهاب إلى أحد الفروع أو الاتصال على الرقم 24577177 أو استخدام العمليات المصرفية عبر الانترنت أو إرسال خطاب بطلب تغيير العنوان الموضح أدناه . في ح الة قمت باختيار التغيير عن طريق الانترنت ، يجب الدخول على الحساب الخاص بك عبر الانترنت والضغط على " تغيير عنوان " في القائمة الموجودة في أعلى الشاشة واتباع الإجراءات المذكورة .

قـسـم الـعـمـلـيـات
ص ب 454 رمز بريدي 116 سلطنة عمان
ميناء الفحل، سلطنة عمان

إذا اخترت كتابة خطاب، يجب أن يشمل العنوان

  • الاسم المطبوع
  • التوقيع
  • العنوان القديم
  • العنوان الجديد

بمجرد أن تم استلام الطلب فإن عنوانك سيتم تحديثه في النظام خلال 3 – 5 أيام عمل.

كيف أفتح حساب جديد عبر الشبكة الالكترونية ؟

في الوقت الحالي يتم فتح الحساب عن طريق الفروع ولذلك عليك الذهاب إلى أقرب فرع لك. 

إذا نسيت اسم المستخدم والرقم السري فماذا أفعل ؟

اتصل على مركز خدمة العملاء على رقم 2477177 للمساعدة.

إذا كنت تعرف اسم المستخدم ونسيت الرقم السري, زر الصفحة الرئيسية للبنك الأهلي على الشبكة www.ahlibank.om  .

كيف لي أن أسجل في العمليات المصرفية عبر الشبكة " ؟

  • قم بزيارة الموقع على الشبكة www.ahlibank.om  ثم اذهب إلى خيار العمليات المصرفية عبر الشبكة.
  • اضغط على زر " ليس لدي حساب عبر الشبكة في البنك الأهلي والموجود في الجانب الأيمن من الصفحة .
  • سوف تظهر النافذة الجديدة الخاصة بالإفصاح عن العمليات المصرفية عبر الشبكة .

نأمل قراءته بعناية وإذا وافقت على الشروط اضغط على زر " موافق " في الزر على الشاشة

  • بمجرد الضغط على زر القبول – سيتم عرض شاشة جديدة .
  • افتح الصفحة إلى أقصى حد بحيث تكون مناسبة لمقاس الحاسب الآلي الخاص بك.
  • أكمل الخانات المطلوبة واضغط على " زر " تقديم.

كيف لي أن أطلب الكشوفات السابقة أو خيارات الفحص؟

يمكن الحصول على الرسوم الخاصة بالنسخ في صفحة دليل الأسعار والخدمات وفي حالة الموافقة على هذه الرسوم وترغب في المضي قدما في الطلب، يمكن زيارة أقرب فرع بنك أهلي.

في رأيك، يجب الإشارة إلى موافقتك على دفع الرسوم . لأخذ نسخ من كشف الحساب ، يجب تحديد الشهور والسنوات المطلوبة لكشف الحساب . لأخذ نسخ من الشيكات، يجب ذكر رقم الشيك والمبلغ والتاريخ .

سيقوم قسم العمليات لدينا بإرسال نسخ من كشف الحساب خلال 3-5 أيام عمل من تاريخ استلام الطلب.

كيف لي أن أقدم طلب وقف دفع ؟

هناك العديد من الطرق التي تؤدي إلى وقف الدفع:

  • زر أحد مواقع الفروع المحلية لإكمال المعاملات الورقية لوضع أمر وقف دفع أو
  • يتوفر نظام الاتصال التفاعلي على مدار الساعة ويمكن عمل أمر وقف دفع من خلال الاتصال على 24577177 أو
  • إذا كنت مسجلا عن طريق الشبكة، يمكنك وضع أمر وقف دفع 24 ساعة في اليوم من خلال الدخول والضغط على زر " وقف الدفع " .

سيبقى أمر وقف الدفع على الشيكات سارياً لمدة 6 أشهر فقط، ويمكن طلب تجديد أمر الإيقاف.

كيف لي أن أرسل حوالة بنكية ؟

في حالة كنت ترغب في تحويل مبالغ إلى مؤسسات مالية في الخارج عن طريق الحوالة ، يجب زيارة أقرب فرع لكم . يجب أن تضع في اعتبارك أن هناك رسوم يتم دفعها على الحوالة المحلية أو الدولية . للتعرف على الأسعار، يمكن الرجوع إلى دليل الخدمات والأسعار.